عماد جمعة: رائد الأعمال والمدير التنفيذي البارز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عماد جمعة هو مؤسس ورئيس JGROUP، وهي مجموعة متنوعة من الأعمال التي أنشأها بعد إكمال تعليمه في الجامعة الأمريكية ببيروت. حصل جمعة على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والكيمياء حيث كان الطالب الفائق في صفه. حصل لاحقا على درجة الماجستير في الاقتصاد المالي من جامعته. منذ تأسيس JGROUP، قام عماد جمعة بتوسيع الشركة لتتضمن شركات فرعية في قطاعات متنوعة مثل التكنولوجيا والوسائط الرقمية والإعلان والرياضة والفنون والغذاء والمشروبات والمقاولات والعقارات والنشر والتوزيع والأدوية والإنتاج الصناعي. مجموعة JGROUP ملتزمة الإبداع والجودة في كل صناعة تعمل بها.

 بصفته رئيسا لمجموعة JGROUP، يحتفظ جمعة برؤية قوية للمنظمة مما ساعدها على التوسع دوليا وتحقيق النجاح. تعمل JGROUP في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة وتستمر في النمو بفضل توجيهاته. بعض الشركات البارزة التابعة لمجموعة JGROUP هي بروموميديا (Promomedia) وبروموبرينتس (PromoPrints) وبروموفيكس (Promofix) وديجيتال فينتشر (Digital Venture) وواهوو (Wahoo) وأسادا (Assada)وبتومو فوودز (PtomoFoods) وبروموكيم (PromoChem) وجيه سي (JCC) وشركة البفاع للمقاولة وبروموبروبرتيز (PromoProperties) وإيكارونا (Ekaruna) وبروميديكا (Promedica) وبروموإيتس (PromoEats) وسيدارمان آرت (Cedarman art) وسبورت فيل (Sport Ville) وآل ميديا (AL Media) وفورتريس ستراتيجيس (Fortress Strategies) وهاواكوم تي في (Hawacom TV). تمثل بروموفيكس الآن بعض أكبر الأصول الرقمية المؤثرة في الشرق الأوسط مثل: سناب شات وبي إف إكس نتورك وبي إن والسومرية والجديد ولبنان24 ومجموعة ديواني. كما أنها الممثل الإعلامي الحصري لمواقع إلكترونية رائدة في لبنان والعراق.

قام جمعة كذلك بإجراء أعمال خارج مجموعة JGROUP كمستثمر سابق في شازام (Shazam). أسهم كذلك في تكوين أفق مدينة نيويورك عبر تمويل إنشاء برجين جديدين، أحدهما في وايت ستريت في ترايبيكا والآخر في 71 بارك أفنيو.

خارج نطاق العمل، يحافظ عماد جمعة على التزام وثيق برد الجميل للمجتمعات التي تعمل فيها شركاته. لتحقيق هذا، أنشأ مؤسسة عماد جمعة التي تتولى تنفيذ نطاق واسع من المبادرات الخيرية. تعمل المؤسسة غير الحكومية أساسا في الإعلام الرقمي والتكنولوجيا. تزوج جمعة من بشرى خياط منذ 2003، ولديهما أربعة من الأبناء معا. في وقت فراغه، يحب ممارسة لعبة التنس ويستمتع كذلك بالتدريب على الرماية. كما أنه مشجع لكرة القدم وقد قدم الدعم للدوري اللبناني الممتاز.